حزب الجيل الديمقراطي يُثني على زيارة وزير الخارجية إلى سوريا وتركيا

الجيل الديمقراطي: “مصر” دائما مساندة للجميع في أوقات الكوارث والأزمات

“الجيل الديمقراطي” يُشيد بزيارة وزير الخارجية لسوريا وتركيا ويؤكد أنها رسالة تضامن

ناجي الشهابي: مصر حكومة وشعباً لا يمكن أن تتأخر يوما عن مؤازرة الأشقاء

الشهابي: مصر تقدم يد العون للجميع والمساعدات الإنسانية خير دليل

أثنى حزب الجيل الديمقراطي، بالخطوة التي قام بها وزير الخارجية المصري، سامح شكري، لزيارة كل من سوريا وتركيا، في تأكيد على تضامن مصر مع الدولتين وشعبيهما الشقيقين عقب كارثة الزلزال الذي ضرب الدولتين في السادس من شهر فبراير الجاري، والذي نجم عنه خسائر فادحة في كلا الدولتين.

وأكد الحزب في بيان صادر عنه، أن “مصر” دائما تقدم المساعدة والمساندة والمؤازرة للجميع في أوقات الكوارث والأزمات، مستشهدا بما قدمته مصر من مساعدات لكثير من الدول في أوقات جائحة كورونا، حيث وصلت مساعدات مصر إلى أكثر منت 30 دولة، منها أمريكا والصين، وهي دول عظمى تلقت مساعدات من مصر في خضم محنة كورونا.

وأشاد حزب الجيل الديمقراطي، بزيارة وزير خارجية سامح شكري إلى سوريا، التي تعد الأولى من نوعها منذ أكثر من 10 سنوات، وتأتي بعد أسابيع قليلة من اتصال الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره السوري بشار الأسد، وهذا للمرة الأولى في أعقاب كارثة الزلزال.

وقال رئيس الحزب، السيد ناجي الشهابي، إن مصر حكومة وشعباً، لا يمكن أن تتأخر يوما عن مؤازرة الأشقاء، وهو أمر ليس بالجديد على الدولة المصرية، مؤكدا أن التاريخ هو خير دليل على ما قدمته مصر للأشقاء من مساندة ومساعدات في أوقات الأزمات والكوارث.

وأضاف الشهابي، أن مصر دائما وأبدا تقدم يد العون للجميع، مشيرا إلى أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر، لم يتوان عن المبادرة بتقديم يد المساعدة لكل دولة بحاجة إليها لسبب أو آخر، حيث توالت توجيهات الرئيس للجهات المختصة بتجهيز وإرسال المساعدات والمواد المطلوبة لإغاثة المتضررين من الكوارث في أي منطقة بالعالم.

وأكد الشهابي، تضامن حزب الجيل الديمقراطي، مع سوريا وتركيا حكومة وشعبا في كارثة الزلزال، داعيا الله عز وجل بالرحمة للمتوفيين، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *