امين تنظيم الجيل: وضع جلسة سناء سيف على أجندة مؤتمر المناخ خطأ تنظيمي فادح.

صرح أحمد محسن قاسم المحامي امين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي بإن وضع جلسة سناء سيف على أجندة فعاليات مؤتمر المناخ يعد تجاوزا وخطأ تنظيمي من جهة التنظيم بالأمم المتحدة، لكون موضوع الجلسة يمثل انتهاكا لمبادئ الأمم المتحدة نفسها المستقرة بموجب إعلان الأمم المتحدة الذي أقرته الأمم المتحدة بجمعيتها العامة في ٩ديسمبر١٩٨١.

واستكمل قاسم، إن الموقف المصري في قضية علاء عبد الفتاح هو تطبيق صحيح لحق مصر كدولة داخل اطار حقوقها الدستورية في مكافحة نشر الاخبار الكاذبة او المشوهة التي يمكن تفسيرها على انها تدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى او على انها تضرب بتعزيز السلم والتعاون بالعلاقات الودية بين الدول والأمم المتحدة وفقا للمبدأ الوارد بالإعلان المذكور برقم د البند ثالثا.

وأضاف أمين تنظيم الجيل، أن تنظيم تلك الجلسة على هامش فعاليات مؤتمر المناخ هو خطأ تنظيمي فادح لمخالفته الواجب والالتزام المستقر دوليا بالامتناع عن استغلال وتشويه قضايا حقوق الانسان كوسيلة للتدخل في الشئون الداخلية للدول او خلق عدم ثقة او فوضى داخل الدول او فيما بين الدول ، وذلك وفقا للألتزام المنصوص عليه بالإعلان الدولي سالف البيان برقم ل البند ثانيا.

وناشد قاسم في ختام تصريحه بضرورة ان تسجل الدولة المصرية اعتراضها على تلك الجلسة لدى جهة التنظيم بالأمم المتحدة ،نظرا لما يمثله من تجاوز وانتهاك لمبادئ الامم المتحدة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *